تطعيم 386 ألف طفل ضد شلل الأطفال بمحافظة المنوفية

الحملة القومية للتطعيم ضد شلل الأطفال
الحملة القومية للتطعيم ضد شلل الأطفال

اختتمت فعاليات اليوم الأول من الحملة القومية للتطعيم ضد شلل الأطفال، بمحافظة المنوفية، والذي تم تدشينها وإطلاق إشارة البدء بها صباح أمس، بتطعيم 385 ألف و649 طفل على مستوى المحافظة ما بين عمر يوم و حتى 5 سنوات بما يعادل 57% من المستهدف المرجو تحقيقه خلال الحملة.

هذا وقد أطلق الدكتور خالد جمال عبد الغني وكيل وزارة الصحة بالمنوفية ومحمد موسى نائب محافظ المنوفية، صباح أمس الأحد، الحملة القومية المجانية للتطعيم ضد شلل الأطفال من المركز الصحي بمركز شبين الكوم. 

اقرأ أيضا| زراعة المنوفية: استعدادات مكثفة لموسم توريد القمح

وقد حضر فعاليات إطلاق الحملة دكتور ياسر قنديل، إشراف الطب الوقائي بالوزارة، وكلاً من دكتورة رشا خضر و دكتور أسامة الشلقاني وكيلا المديرية، وقد توالت على مدار اليوم فعاليات الفرق المشاركة بالحملة والجولات التفقدية لوكيل صحة المنوفية ووكيل المديرية لأعمال الفرق المشاركة الثابتة و المتنقلة بالحملة وخاصة الحضانات و أماكن التجمعات بحضور مديري الإدارات الطبية التابعة للمديرية و فرق إشراف الطب الوقائي بالوزارة والمديرية و الإدارات الطبية التابعة .

وأشار وكيل صحة المنوفية أن الحملة تستمر لمدة 4 أيام حتى يوم 30 مارس الجاري مؤكداً مأمونية اللقاح المضاد لمرض شلل الأطفال فضلاً عن عدم تعارضها مع التطعيمات الروتينية الخاصة بالأطفال ، لافتاً إلى أنها تستهدف الوصول إلى الأطفال المصريين وغير المصريين من عمر يوم و حتى عمر 5 سنوات بجميع أنحاء المحافظة حرصاً على المناعة المجتمعية و المكتسبات التي تم تحقيقها خلال الحملات القومية السابقة ضد مرض شلل الأطفال. 

وأوضح أن الحملة تتم من خلال 1877 فرقة ثابتة و متنقلة تجوب أنحاء المحافظة من منزل إلى منزل و من شقة إلى شقة وبالوحدات الصحية والمراكز الطبية وأماكن التجمعات  بالإضافة إلى فرق إشراف الوزارة و المديرية متخذين كافة التدابير و الإجراءات الاحترازية ضد فيروس كورونا أثناء تنفيذ أعمال الحملة. 

وفي سياقٍ متصل اختتمت فعاليات اليوم الأول للحملة باجتماع مسائي موسع لوكيل صحة المنوفية بمديري الإدارات الطبية ومشرفي الطب الوقائي بالوزارة و المديرية بحضور دكتورة رشا خضر وكيل المديرية و إشراف الطب الوقائي بالوزارة، دكتور ياسر قنديل و دكتور محمد منصور وصبري مسعد وبحضور قيادات الطب الوقائي بالمديرية ، جاء هذا الاجتماع للوقوف على أهم التحديات التي واجهت الفرق المشاركة بالحملة في يومها الأول ومتابعة سير عمل الفرق بجميع الإدارات تم خلاله التأكيد على تكثيف الدعاية اللازمة و التأكيد على ضرورة الالتزام بكافة التدابير و الإجراءات الاحترازية ضد فيروس كورونا. و في ختام الاجتماع توجه وكيل صحة المنوفية بخالص الشكر والتقدير لجميع الفرق المشاركة و لكافة الجهات المعنية المنوطة بتقديم المساعدة جنباً إلى جنب مع القطاع الصحي لتحقيق 100% من المستهدف المرجو من تلك الحملة القومية بجميع أنحاء المحافظة.

ويناشد جموع المواطنين بضرورة التعاون مع الفرق المشاركة بالحملة لتطعيم أبنائهم حفاظاً على صحتهم و سلامتهم من مرض شلل الأطفال و حرصاً على الصحة العامة.